أخبار عاجلة
في المتن الشمالي.. ما حدا "كاريتاس"! -
حملة “عسكرية” من أجل فئران -

حكومة اليمن تحذر من فرض الحوثيين التجنيد الإجباري

حكومة اليمن تحذر من فرض الحوثيين التجنيد الإجباري
حكومة اليمن تحذر من فرض الحوثيين التجنيد الإجباري

حذرت الحكومة اليمنية، الجمعة، من خطورة فرض الانقلابية، التجنيد الإجباري في مناطق سيطرتها، وقيامها باختطاف الأطفال من المدارس ودور الأيتام للزج بهم في جبهات القتال، واعتبرت ذلك "انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان وترقى إلى جرائم الإبادة الجماعية".

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الأرياني، إن "التقارير الميدانية تؤكد قيام الميليشيا بتخيير المواطنين في عدد من المناطق بين الاعتقال أو التوجه لجبهات القتال، وقيامها باختطاف الأطفال من المدارس ودور الأيتام بالعاصمة ".

وأشار إلى أن هذه الممارسات "تؤكد حالة الانهيار الكامل والوضع الذي باتت تعيشه الميليشيا بعد انكشاف حقيقة مشروعهم التخريبي والتدميري الممول من إيران".

ورفض الأرياني، إعلان ميليشيا الحوثي فتح باب التجنيد، الذي قال "إن الدولة والحكومة الشرعية وحدهما من يملك الحق في فتح باب التجنيد في صفوف القوات المسلحة".

ونبه المواطنين من أن الانضمام للميليشيات الحوثية عمل خارج عن القانون ويعرض صاحبه للمساءلة والمحاسبة، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

ودعا وزير الإعلام اليمني المنظمات الدولية وهيئات حقوق الإنسان لإدانة هذه الممارسات وتقديم المسؤولين عنها للمحاسبة، وأضاف أنها "تمثل انتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان وترقى إلى جرائم الإبادة الجماعية".

وكانت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أعلنت، الخميس، فتح باب التجنيد في صفوف القوات المسلحة، وذلك في أول إعلان رسمي من نوعه، بعد استنفادها لكل الأساليب والوسائل بما فيها الإغراء والتهديد، لاستقطاب مجندين جدد إلى صفوفها، على وقع الخسائر الكبيرة التي تتكبدها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يهود بواشنطن يتضامنون مع عهد التميمي

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة