أخبار عاجلة
لماذا يسيل أنفك عندما يبرد الطقس؟ -
مولر يوجه اتهامات جديدة بقضية التدخل الروسي -
لبنان ينتظر ما في جعبة ساترفيلد -
كاريكاتور اليوم -

الحوثي بعد مقتل صالح: أسقطنا مؤامرة كبرى

الحوثي بعد مقتل صالح: أسقطنا مؤامرة كبرى
الحوثي بعد مقتل صالح: أسقطنا مؤامرة كبرى

قال زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي في خطاب متلفز عقب مقتل الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح إن اليمنيين أسقطوا "مؤامرة كبيرة جدا وخطيرة" نفذتها ما سماها المليشيات العميلة، في أقل من ثلاثة أيام.

وأضاف الحوثي أن اليمنيين ألحقوا هزيمة "تاريخية ومدوية" بما سماها قوى العدوان، مؤكدا أن المعارك التي خاضتها قوات صالح ضد في الأيام الماضية كانت معارك لصالح النظام السعودي والنظام الإماراتي.

وقال زعيم الحوثيين "عبرنا هذه المحنة الكبيرة، وأسقطت مؤامرة بهذا المستوى والحجم الكبير شكلت تهديدا جديا لهذا البلد"، معتبرا أن الذي تقوده كان يسعى بذلك إلى "سرعة الحسم بعد طول أمد الحرب وإخفاقهم على مدى ثلاث سنوات.

وذكر عبد الملك الحوثي أن جماعته كانت على علم بالتحضير لهذه "المؤامرة" في مراحلها الأولى، وتدرك أن هناك "تنسيقات سلبية جدا مع قوى العدوان"، وأنها ناشدت من وصفه بـ "زعيم المليشيات العميلة" في إشارة إلى صالح، بأن يتعقل.

وأضاف أن البعض فهم أن هذه المناشدة نابعة من حالة ضعف، وأن صالح والموالين له اتحدوا مع دول التحالف في جبهة واحدة إعلاميا وسياسيا وعسكريا.

وتابع قائلا إن "قوى العدوان" قدمت غطاء جويا مكثفا لقوات صالح بهدف إسقاط العاصمة ، وحاولوا إشغال الحوثيين بزحف كبير على جبهات نهم وصرواح، كما تواصلوا مع شيوخ القبائل للاشتراك معهم، وأضاف أنهم تصوروا أن المعركة محسومة.

ورأى الحوثي أن هذه القوى الآن "في حالة رهيبة من الغيظ، ونقول لهم: موتوا بغيظكم"، موجها حديثه إلى السعودية والإمارات والولايات المتحدة. وقال أيضا إن إطلاق الحوثيين صاروخا صوب يبعث رسالة إلى هذه القوى.

ولقي الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح مصرعه اليوم الاثنين على يد مسلحين حوثيين. وأعلنت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين مقتله والقضاء على ما سمتها مليشيا الخيانة والفتنة الداخلية، كما أكدت بسط الأمن في العاصمة صنعاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يهود بواشنطن يتضامنون مع عهد التميمي

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة