مأرب تعلن الحرب على جشع التجار وتتخذ هذه الإجراءات الصارمة

مأرب تعلن الحرب على جشع التجار وتتخذ هذه الإجراءات الصارمة
مأرب تعلن الحرب على جشع التجار وتتخذ هذه الإجراءات الصارمة

 

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ،اليوم السبت، الحملة الواسعة لضبط المتلاعبين بأسعار واوزان المواد الغذائية والأساسية من تجار الجملة والتجزئة في مدينة مأرب ومديريات المحافظة .

وينفذ الحملة خمس لجان مشكلة من مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة ومديرية مدينة مأرب، موزعة على خمسة قطاعات في عاصمة المحافظة ومديرياتها، إلى جانب التفتيش في المديريات من قبل فروع مكتب الصناعة فيها .

وخلال التدشين استمع الوكيل مفتاح من نائب مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة ياسر الحاشدي إلى شرح عن خطة عمل التفتيش للجان الموزعة المتابعة لعمل اللجان وآلية ضبط المخالفات والمخالفين .

وشدد الوكيل مفتاح على اللجان بتحمل مسئولياتها الدينية والوطنية في ضبط أي مخالف دون محاباة أو تقصير، وإحالة المخالفين إلى القضاء ليأخذوا جزائهم الرادع .

وأشار إلى أن جنون التجار في رفع الاسعار في كل يوم وساعة بحجة انهيار العملة واستمرارهم في رفع الأسعار رغم استقرارها خلال الأيام الماضية .

وأكد أن الدولة تحملت تمويل استيراد السلع الأساسية للتجار المستوردين، وهذا ينفي مبرر استمرار المغالاة في الاسعار والتلاعب بالاوزان عند ضعفاء النفوس بهدف الكسب السريع غير المسئول .

ونوه مفتاح إلى أن محافظة مأرب تكتظ بالنازحين الذين استقبلتهم من مختلف المحافظات بأوضاع معيشية صعبة زاد الانهيار الاقتصادي الأخير من معاناتهم ولابد من حمايتهم من جشع التجار مستغلين الاوضاع .

وشدد الوكيل مفتاح على اللجان ضرورة رفع تقرير يومي عن أداء اللجان من قبل مكتب الصناعة والتجارة عن عمل اللجان، وما يتم إنجازه والمخالفات التي تم ضبطها والصعوبات التي واجهتهم من أجل تذليلها واحتياجات دعم عمل اللجان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى