«عبدالملك» يبدأ أول تحرك دبلوماسي ويعقد اجتماعات رفيعة المستوى و 3 دول كبرى تعلن موقفا من تعيينه رئيسا للحكومة

«عبدالملك» يبدأ أول تحرك دبلوماسي ويعقد اجتماعات رفيعة المستوى و 3 دول كبرى تعلن موقفا من تعيينه رئيسا للحكومة
«عبدالملك» يبدأ أول تحرك دبلوماسي ويعقد اجتماعات رفيعة المستوى و 3 دول كبرى تعلن موقفا من تعيينه رئيسا للحكومة

بدأ رئيس الوزراء اليمني اليوم الاثنين 29اكتوبر/تشرين الاول 2018م، تحركات دبلوماسية وعقد اجتماعات رفيعة المستوى مع عدد من السفراء.

 والتقى معين عبدالملك سفراء كلا من امريكا و و هولندا لدى واشاد بدعم بلدانهم لالشرعية .. مؤكدا على تحقيق السلام وفق المرجعيات الثلاث.

وبحث رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ،اليوم،مع سفير الأمريكية لدى بلادنا ماثيو تولر،العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

واشاد رئيس الوزراء بالمواقف الأمريكية الداعمة للحكومة الشرعية..مثمناً الجهود التي تبذلها واشنطن في سبيل انهاء الحرب والتوصل إلى عملية السلام، وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات وخاصة القرار رقم 2216.

وأكد على إيلاء الحكومة اهتمامها الأبرز لاستقرار الأوضاع الاقتصادية والخدمية، وتطبيع الأوضاع وإعادة إعمار ما خلفته الحرب بدعم من الأشقاء في بقيادة المملكة العربية ودولة العربية المتحدة..معبراً عن تطلعه إلى الدعم الذي تقدمه الحكومة الأمريكية في هذا الجانب..مشيراً إلى أن واشنطن شريك فاعل للحكومة اليمنية منذ وقت طويل.

واشار رئيس الوزراء الى إن احتياجات الحكومة تضاعفت خلال الأيام الأولى من عملها، إثر الأضرار الكبيرة التي خلفتها السيول الناجمة عن العاصفة المدارية "لبان" التي ضربت محافظة المهرة شرقي البلاد، الأسبوع المنصرم.

من جانبه قدم السفير الأمريكي لرئيس الوزراء تهانيه بمناسبة تعيينه رئيساً جديداً للحكومة..متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة، وتحقيق تطلعات اليمنيين في يمن آمن ومستقر على جميع الأصعدة..مؤكداً دعم بلاده الدائم للحكومة اليمنية، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن ..مشيراً إلى أن موقف الولايات المتحدة ثابت وراسخ في دعم الشرعية الدستورية ورفض انقلاب ميليشيا الحوثي الانقلابية.

واكد رئيس الوزراء والسفير الامريكي إن العلاقات بين البلدين ستشهد ازدهاراً متواصلة وسيعملان على تكثيف العمل المشترك بين حكومتي البلدين في تحقيق السلام ومكافحة الإرهاب الذي يهدد السلم والأمن العالميين.

الى ذلك اشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بالمواقف الفرنسية الداعمة للحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.. مثمناً الجهود التي تبذلها في سبيل إنهاء الحرب والتوصل إلى عملية السلام وفقاً للمرجعيات الاساسية الثلاث.

واكد رئيس الوزراء خلال لقائه،اليوم،السفير الفرنسي لدى بلادنا كريستيان تيستو، أن الحكومة اليمنية تسعى ضمن أولوياتها إلى معالجة الاختلالات في الوضع الاقتصادي، وتوفير الخدمات لليمنيين في العاصمة المؤقتة عدن،والمحافظات المحررة من سيطرة ميليشيا الحوثي المدعومة من .

واشار الى إن الحكومة تعمل بجد على استقرار الأوضاع الاقتصادية والخدمية، وتطبيع الأوضاع وإعادة إعمار ما خلفته الحرب بدعم من الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقه.

كما ناقش رئيس الوزراء مع السفير الفرنسي التطورات الجارية في بلادنا والعلاقات الثنائية بين حكومتي البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

و قدم السفير الفرنسي لرئيس الوزراء تهانيه بمناسبة تعيينه رئيساً جديداً للحكومة..متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة.

كما أكد تيستو دعم بلاده الدائم للحكومة اليمنية وأمن ووحدة واستقرار اليمن..مجدداً موقف فرنسا الثابت والراسخ في دعم الشرعية الدستورية ورفض انقلاب ميليشيا الحوثي الانقلابية.

كما بحث رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، مع سفيرة هولندا لدى بلادنا ارما ماري فان ديورون، آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالسفيرة الهولندية..مثمناً الجهود التي تبذلها الحكومة الهولندية في التنمية المحلية والمتمثلة في دعم المشاريع المحلية والمبادرات الأهلية، مما يشكل خطوة في طريق إعادة الإعمار في اليمن.

وأكد الدكتور معين ،أن الحكومة اليمنية تعمل لتحقيق الاستقرار في الأوضاع الاقتصادية والخدمية، وتطبيع الأوضاع وإعادة إعمار ما خلفته حرب المليشيا الحوثية اثر انقلابها على الشرعية وما تسببت به من اضرار كبيرة في البنية التحتية..معبراً عن تطلعه لدعم الحكومة الهولندية في هذا الجانب.

من جهتها قدمت السفيرة الهولندية لرئيس الوزراء تهانيها بمناسبة تعيينه رئيساً جديداً للحكومة..متمنية له التوفيق في مهامه الجديدة..مؤكدة موقف بلادها الداعم للحكومة اليمنية، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى