التحالف: ميناء الحديدة أصبح مصدر تهديد للملاحة الدولية

التحالف: ميناء الحديدة أصبح مصدر تهديد للملاحة الدولية
التحالف: ميناء الحديدة أصبح مصدر تهديد للملاحة الدولية

أكد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في العقيد الركن تركي المالكي، على أن المنافذ اليمنية مفتوحة أمام الدول المانحة والمنظمات لإرسال المساعدات، مشيراً إلى أن التحالف منح 1800 تصريح لإدخال مساعدات عبر المنافذ البحرية.

وأضاف المالكي خلال مؤتمر صحافي بالرياض الأربعاء، أن "ميليشيا الحوثي أطلقت 87 صاروخاً بالستياً باتجاه آخرها يوم الجمعة الماضي قاصدة استهداف المدنيين".

ودعا المتحدث باسم التحالف للقيام بمهام الإشراف على ميناء الحديدة، مؤكداً استمرار عمليات إعادة الأمل في جميع المناطق، ودعم اليمني للتقدم على كامل مساحة اليمن.

وأضاف المالكي أن جماعة الحوثي تدرب عناصرها على استهداف حركة الملاحة، لافتاً إلى أن ميناء الحديدة صار نقطة انطلاق لعمليات تهدد الملاحة البحرية، وأن الميليشيات تهدد أيضاً الملاحة الجوية فوق #.

وذكر المالكي أن ميليشيا #الحوثي تستخدم رادارات لرصد القطع البحرية للتحالف، مشيراً أن هناك أدلة كبيرة على وجود خبراء أجانب في اليمن لدعم الانقلابيين.

وقال المالكي إن التحالف لديه مسؤولية بمنع تهديد الملاحة الدولية البحرية، ويبذل كافة الجهود لمنع تهريب الأسلحة إلى اليمن. وتابع بالقول: "على المجتمع الدولي واجب المبادرة لإخضاع ميليشيا الحوثي للمتطلبات الدولية".

وأشار إلى أن قوات التحالف قامت بتدمير 3 قوارب مفخخة ومستودعات ومخازن أسلحة تابعة للحوثيين، كما استهدفت عربة نقل أسلحة على الحدود.

وقال المتحدث باسم التحالف أن الجيش اليمني نجح بدعم من قوات التحالف في السيطرة على عدد من المناطق، كما يتقدم في محافظة البيضاء والساحل الغربي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يهود بواشنطن يتضامنون مع عهد التميمي

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة