أخبار عاجلة

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو للمصالحة الخليجية

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو للمصالحة الخليجية
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو للمصالحة الخليجية

ناشد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قادة الخليج عشية قمتهم المرتقبة في الكويت أن يتحملوا مسؤولياتهم أمام الله في تحقيق مصالحة شاملة والارتقاء فوق الخلافات الفرعية وحل جميع المشاكل عن طريق الحوار الهادئ.

وقال الاتحاد اليوم الاثنين في بيان إنه يدعو الله أن يكتب النجاح والتوفيق لهذا "المؤتمر المهم الذي يعقد في وقت عصيب".

ودعا الاتحاد قادة الخليج أيضا إلى تحمل المسؤولية في العناية بالقضايا الكبرى للأمة وعلى رأسها قضية ، وقضايا واليمن وليبيا.

وقال البيان "يتابع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أوضاع أمتنا الإسلامية والعربية، حيث التفرق مزق جسدها والتخلف قضى عليها والحروب والخلافات التي جعلتها أمة فاشلة، حتى وصل الخلاف إلى المجتمع الخليجي الواحد مما شجع الطامعين في ثرواتها لمزيد من الهيمنة".

وأضاف أن هذا الخلاف شجع الطامعين على التهديد بجعل القدس عاصمة لدولة الاحتلال. وطالب الاتحاد قادة الخليج "بتحمل مسؤولياتهم الدينية والتاريخية أمام هذه القضية الجوهرية وإعادة الأهمية الكبرى إليها".

وذكر البيان أيضا أن "مصائب الأمة في سوريا وليبيا واليمن تتفاقم يوما بعد يوم، فيجب أن يكون لقادة العرب والمسلمين موقف واحد مشرف فلا يجوز التضحية بكل هذه الدماء التي أريقت في هذه البلاد أن تذهب هباء منثورا، بل يجب تحقيق ما تتطلع إليه شعوب هذه البلاد من والكرامة".

وعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الكويت اليوم اجتماعهم التحضيري للقمة المرتقبة يومي الثلاثاء والأربعاء، وهو أول اجتماع على هذا المستوى منذ اندلاع الأزمة الخليجية وحصار دولة قبل ستة أشهر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يهود بواشنطن يتضامنون مع عهد التميمي

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة