فلسطين | شاكيد تعترف: خسرنا هذه الجولة السياسية

فلسطين | شاكيد تعترف: خسرنا هذه الجولة السياسية
فلسطين | شاكيد تعترف: خسرنا هذه الجولة السياسية

صرحت وزيرة القضاء الإسرائيلي آييلت شاكيد في مقابلة لها مع صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية بان القرار لوضع مهلة لنتنياهو والمطالبة بوزارة الامن لرئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بينط كانت خطوة خاطئة. "من الواضح اننا ارتكبنا الأخطاء لكننا نتعلم منها. هناك جولات سياسية نخسرها".

وتطرقت شاكيد خلال المقابلة الى تقارير قالت ان رئيس مجلس الامن القومي مائير بن شابات ارسل الى الحاخام دروكمان(الاب الروحي للبيت اليهودي) في محاولة لمنع استقالة بينط ، وقالت :"لم تؤثر هذه القصة على قرارنا بأي شكل من الاشكال، لان قرارنا كان اتخذ قبل ذلك. رئيس مجلس الامن القومي تحدث الى دروكمان بعد ان اتخذنا قرارنا بالبقاء وبعد ان صغنا الخطابات التي قمنا بالقائها".

ونفت شاكيد الانباء بانها وبينط تراجعوا عن قرارهم الاستقالة من الحكومة في اللحظة الأخيرة، وقالت:"لم نتخذ مثل القرار، فكرنا بالاستقالة لكن في النهاية قررنا ان نغفر لكرامتنا والاستمرار. في هذه الجولة، لقد خسرنا".

وتابعت شاكيد:"احتفاظ رئيس الحكومة بملف الامن هو امر غير صحيح. بحاجة الى وزير امن بوظيفة كاملة، بينط كان ملائما لهذا. رئيس حكومة إسرائيل هي الوظيفة الأصعب بالعالم: رئيس حكومة يحتفظ بعدد من الملفات ويقوم بمهام الوزراء-في النهاية من يدير هذه المكاتب هم الموظفون. لا يجب ان يكون مثل هذا الوضع. نفتالي بينط هو الشخصية المناسبة للوظيفة".

وحول المهلة التي وضعها حزب البيت اليهودي لنتنياهو قالت:"من تاريخنا مع نحن للأسف نعلم فقط ان وسائل كهذه تساهم بالنجاح لوصولنا الى اهدافنا. كان من الممكن اننا لم نكن نحتاج ان تكون المهلة علنية. يمكن هذا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى