تونس ترحب بولي عهد السعودي رغم الاحتجاجات

تونس ترحب بولي عهد السعودي رغم الاحتجاجات
تونس ترحب بولي عهد السعودي رغم الاحتجاجات

قال مستشار الرئيس التونسي، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مرحب به في في زيارة متوقعة يوم 27 نوفمبر، فيما دعا ناشطون للتظاهر احتجاجا على زيارة بن سلمان .

وصرح نور الدين بن تيشة المستشار السياسي للرئيس التونسي، بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سيؤدي زيارة إلى تونس يوم 27 نوفمبر.

وأكد المستشار السياسي أن بن سلمان مرحب به في تونس مثل بقية الأشقاء العرب، قائلا "إن رئيس الجمهورية حرص منذ توليه مهامه على تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة"، مؤكدا على أهمية دور المملكة العربية في المنطقة.  

كما أفاد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء الرسمية، بأن هذه الزيارة تندرج في إطار جولة يقوم بها ولي العهد السعودي إلى بعض الدول من بينها تونس.

وفي وقت سابق اليوم، قالت الناطقة باسم الرئاسة التونسية سعيدة قراش خلال حوار مع إذاعة ''شمس أف أم'' إن بن سلمان هو من طلب زيارة تونس في إطار جولته الدولية.

وجددت الناطقة باسم رئاسة في حوارها إدانة تونس لجريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي في ، قائلة إن تونس تطالب بكشف ملابسات هذه الجريمة دون المس باستقرار السعودية.

وقال فريق من المحامين التونسيين يطلق على نفسه "مجموعة الخمسين محامي للدفاع عن الحريات والتصدي للانحراف بالسلطة"، إنه قرر رفع دعوى قضائية لدى المحاكم التونسية بتكليف من مدونين وصحفيين يطالبون بمنع زيارة ولي العهد السعودي إلى تونس.

وأفاد نزار بوجلال المحامي والمنسق العام لـ"مجموعة الخمسين" في بيان نشره على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء الخميس، بأنه من المرجح أن تعقد المجموعة ندوة صحفية خلال اليومين القادمين لتحديد الآليات التقنية لمنع الزيارة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى