فلسطين | الجامعة العربية تطلق حملة "16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة

فلسطين | الجامعة العربية تطلق حملة "16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة
فلسطين | الجامعة العربية تطلق حملة "16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة

: أطلقت جامعة ، اليوم الأحد، "حملة الـ16 يوما" لمناهضة العنف ضد المرأة، لمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وشددت الامين العام المساعد، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في الجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، في كلمتها، على رفض أي شكل من أشكال التمييز او العنف ضد المرأة العربية وكل ما يسئ لمكانتها بالمنطقة، مؤكدة حرص الجامعة العربية على تمكين النساء في المنطقة العربية وتعزيز قدراتهن في كافة الميادين كركيزة أساسية لتقدم المجتمع العربي.

وقالت إن النساء بالمنطقة العربية يتعرضن لتحديات حقيقة في ظل الحروب التي تشهدها المنطقة العربية والنزاعات المسلحة، التي باتت تشكل تحديا عربيا امام المرأة، منوهة بمعاناة المرأة الفلسطينية، التي تزداد تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي وكذلك المرأة التي تتعرض للنزوح والتمييز والاضطهاد واقصائهن من الكثير من مناحي الحياة.

وأضافت أن الرصد الميداني أثبت أنه خلال الحروب والنزاعات، ان النساء والاطفال هم الاكثر تعرضا لأشكال متعددة من العنف، وان العنف البدني ضد المرأة والانتهاك البدني ضد المرأة يجعل تحرك المؤسسات الاقليمية والدولية من اجل حمايتها أمر غاية في الضرورة والحتمية.

وأشارت إلى قيام الجامعة بصفة دورية بإعداد تقرير إقليمي حول الجهود من قبل الدول الاعضاء خلال حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف، مؤكدة رفض الجامعة التمييز ضد النساء، وأن اعلان للمرأة العربية والاستراتيجية الإقليمية للعنف ضد المرأة تضمنا محورا مفصلا حول أهمية تمتع النساء بمجتمع خالي من العنف ضد المرأة بجميع اشكاله.

وأكدت أبو غزالة حرص الجامعة العربية على تمكين النساء في المنطقة العربية وتعزيز قدراتهن في كافة الميادين كركيزة أساسية لتقدم المجتمع العربي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى