العراق | برلمان العراق يستكمل التصويت على حكومة عبدالمهدي

العراق | برلمان العراق يستكمل التصويت على حكومة عبدالمهدي
العراق | برلمان العراق يستكمل التصويت على حكومة عبدالمهدي

يستكمل البرلمان العراقي، اليوم الاثنين، التصويت على أعضاء حكومة عادل عبد المهدي.

وكان رئيس البرلمان العراقي، محمد الحلبوسي، قد حدد جلسة اليوم لاستكمال عملية التصويت على بقية وزراء الحكومة الجديدة، دون معرفة مصير وزارتي الدفاع والداخلية موضوعي الخلاف.

وكشفت المصادر أن تحالف البناء الذي يضم ائتلافات "الفتح" بزعامة هادي العامري و"دولة القانون"، التي يقودها رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، سيتمسك بفالح الفياض لوزارة الداخلية، وصبا الطائي لوزارة التربية، وقصي السهيل "القيادي السابق في التيار الصدري"، الذي رشّح ضمن جبهة المالكي في الانتخابات التشريعية الأخيرة" لوزارة التعليم العالي.

وفي 25 أكتوبر الماضي صوَّت البرلمان على منح الثقة لـ14 وزيراً في حكومة عبد المهدي من أصل 22، في حين رفضت بعض القوى السياسية التصويت على مرشحي عبد المهدي الـ8 بسبب خلافات سياسية، أبرزهم وزيرا الدفاع والداخلية.

يذكر أن عضواً في تحالف "الفتح" كشف إمكانية المساومة وطرح مرشح بديل عن فالح الفياض، في حال الإصرار على رفض توليه حقيبة الداخلية، في جلسة البرلمان المقبلة. وقال عضو التحالف، مهدي، تقي في تصريح صحافي، إن الجلسة المقبلة سيتم خلالها إكمال الوزارات الشاغرة بشكل كامل دون تأجيل وزارتي الدفاع والداخلية، مشيراً إلى أن تحالف الفتح وضع مرشحاً بديلاً في حال عدم تمكن الفياض من تسلم الداخلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى