فلسطين | الأتيرة تبحث مع مسؤولين ألمان سبل التعاون البيئي المشترك

فلسطين | الأتيرة تبحث مع مسؤولين ألمان سبل التعاون البيئي المشترك
فلسطين | الأتيرة تبحث مع مسؤولين ألمان سبل التعاون البيئي المشترك

بحثت رئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة، مع عدد من المسؤولين الالمان، آفاق تطوير المشاريع المشتركة بين الطرفين وتعزيز التعاون المشترك في مجال المحميات الطبيعية.

وجاءت زيارة الأتيرة ضمن جهود سلطة جودة البيئة في توطيد علاقات التعاون الدولي في المجال البيئي ولعرض التجربة الفلسطينية في مجال المحميات الطبيعية والاطلاع على التجربة الألمانية والعمل البيئي، وذلك بناء على دعوة من قبل مؤسسة هانس زايدل الألمانية.

وبحثت مع ممثل وزارة البيئة الألمانية في مقاطعة بافاريا، الك اوتينزر وطاقمه، سبل التعاون المشترك بين سلطة جودة البيئة ووزارة البيئة الألمانية.

وأكدت الأتيرة أن الاحتلال الإسرائيلي يمثل عائقا حقيقيا أمام الشعب الفلسطيني في تقدمه في مختلف مناحي الحياة ولا سيما في القطاع البيئي الذي يعتبر مؤشر استدامة وطني للشعب الفلسطيني والعالم أجمع.

وأضافت إنه من الضروري تفهم ودعم الموقف الفلسطيني تجاه القضايا الوطنية والبيئية، ولا سيما أن دولة باتت دولة عضوا في هيئة ، الأمر الذي يتطلب الاعتراف بها وتوطيد علاقات السلام والعدل والمساواة على مستوى الاسرة الدولية.

وفي سياق متصل، بحثت الأتيرة مع رئيس مؤسسة هانس زايدل الألمانية أورسولا مانول، ورئيس المتنزه الوطني في مقاطعة ترانشتاين ومدير عام محافظة بافاريا، آفاق تعزيز التعاون المشترك، وأبدى المسؤولون الألمان عن رغبتهم في دعم التعاون البيئي ولا سيما في مجال المحميات الطبيعية.

وأعربت الأتيرة عن شكرها وتقديرها للجانب الألماني على حسن الاستقبال والضيافة، وعلى استعدادهم لدعهم الشعب الفلسطيني وخاصة في القطاع البيئي والمحميات الطبيعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى