ستة قتلى في حريق بمبنى في سولوتورن بسويسرا

ستة قتلى في حريق بمبنى في سولوتورن بسويسرا
ستة قتلى في حريق بمبنى في سولوتورن بسويسرا

سولوتورن: لقي ستة أشخاص، بينهم أطفال، مصرعهم في حريق لم يُعرف سببه بمبنى في سولوتورن (شمال غرب سويسرا) ليل الأحد الاثنين، كما اعلنت الشرطة في بيان.

أضافت شرطة الكانتون "لأسباب مجهولة، اندلع حريق في مبنى في سولوتورن، ليل الأحد الاثنين". وأوضحت أن "أجهزة الإنقاذ وصلت متأخرة... ولقي ستة أشخاص مصرعهم، بينهم أطفال". 

وأوضح بيان الشرطة أن "أحد سكان المبنى لاحظ في حوالى الساعة 2:10 (1:10 ت غ) الدخان في درج المبنى"، وأبلغ أجهزة الإنقاذ. 

وذكر أحد الجيران لموقع 20 مينوتن "في البداية كان الطقس ضبابيًا بشكل لا يُصدق، ثم رأيت الضوء الأزرق، وسمعت صفارات الانذار". وقال انه سمع بعد ذلك صراخ اشخاص عالقين في المبنى، وانه لمّح طفلًا كان رجال الانقاذ يسعفونه.

وقالت الشرطة ان المبنى السكني الصغير المؤلف من ثلاث طبقات كان يضم بالاجمال "أكثر من عشرين شخصا قام رجال الاطفاء بإجلاء معظمهم". واكدت ان "المبنى الفاصل قد أخلي ايضا على سبيل الوقاية".

ونُقل بعض الاشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى المستشفى، كما ذكرت وسائل الاعلام السويسرية. تمكن سكان المباني المجاورة الذين تم إجلاؤهم أيضا على سبيل الوقاية من العودة الى منازلهم.

وقالت الشرطة التي تسعى الى تحديد اسباب الحريق "تفيد المعلومات الاولية المتوافرة، ان النيران اندلعت في الطبقات السفلى وتسببت بدخان كثيف".

يقع المبنى الذي احترق في وسط سولوتورن على مقربة من محطة القطارات. وصمدت واجهة المبنى أمام النار لكن النار سودت الشقق من الداخل، كما أفاد مصور لوكالة فرانس برس.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى