العراق | بسبب فيديو.. نقابة المعلمين العراقيين تقاضي محافظ نينوى

العراق | بسبب فيديو.. نقابة المعلمين العراقيين تقاضي محافظ نينوى
العراق | بسبب فيديو.. نقابة المعلمين العراقيين تقاضي محافظ نينوى

استنكر المجلس المركزي لنقابة المعلمين العراقيين، الأسلوب التهكمي الذي اتخذه محافظ نينوى نوفل العاكوب، ضد أحد مديري مدارس المحافظة الذي كان قد عاقب أحد تلامذة مدرسته بالضرب.

ووصف بيان النقابة، عمل المحافظ بأنه غير قانوني، وأنه لا يستند إلى أي من الأنظمة المعمول بها في إدارة الدولة.

وأشار أنه كان بإمكان المحافظ اتخاذ الأساليب القانونية والانضباطية بدلا من الممارسة القهرية واستخدام الألفاظ الجارحة الخارجة عن اللياقات الأدبية المتبعة، بحسب البيان.

وطالبت نقابة المعلمين العراقيين، رئيس الوزراء ومجلس محافظة نينوى وجميع الجهات المعنية بإحالة المحافظ للمساءلة القانونية لتجاوزه صلاحياته وتعمده نشر مقطع فيديو أهان فيه مدير مدرسة عبد الله بن جابر، عبر من خلال مكتبه الخاص.

وأشارت النقابة إلى احتفاظها بحق الرد القانوني بمقاضاة المحافظ وفق السبل التي كفلها الدستور، وذلك من أجل رد كرامة واعتبار مهنة التعليم، داعية مجلس القضاء الأعلى بتفعيل قانون حماية المعلمين الذي أقر في العام الجاري ردعاً للمتجاوزين.

وكان مكتب محافظ الخاص، نشر مقطع فيديو يظهر فيه توبيخ محافظ نينوى لمدير مدرسة عبد الله بن جابر على خلفية انتشار فيدو آخر يظهر فيه مدير المدرسة بضرب تلاميذ مدرسته، بعد نعته بعبارات مهينة.

وبحسب المختصين، فإن محافظ نينوى كان بإمكانه استخدام قانون الانضباط الإداري واستدعاء مدير المدرسة، بعيداً عن الضجة الإعلامية التي افتعلها من خلال نشر فيديو التوبيخ، الذي سيكون مدعاة لعدم احترام مهنة التعليم وسيكون له التأثير السلبي على ذلك في .

وانتشر مقطع فيديوي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ظهر فيه مدير مدرسة عبد الله بن جابر في محافظة نينوى وهو يعتدي بالضرب على تلامذة مدرسته، مما دفع محافظ نينوى بأن يتدخل بطريقة رأته الطبقة التدريسية غير قانونية ومهينة لهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى