اليمن | الحوثي يجبر شركات الاتصالات على التجسس على اليمنيين

اليمن | الحوثي يجبر شركات الاتصالات على التجسس على اليمنيين
اليمن | الحوثي يجبر شركات الاتصالات على التجسس على اليمنيين

كشف وزير الإعلام اليمني، معمر #الإرياني، عن إجبار ميليشيا الحوثي شركات الاتصالات اليمنية على تقديم جميع التسهيلات اللازمة للتجسس على مشتركيها، مؤكداً انصياع شركات الاتصالات لإملاءات الميليشيا الحوثية.

وقال الإرياني في تغريدات عبر "" إن ميليشيا الحوثي أجبرت شركات الاتصالات اليمنية على تقديم جميع التسهيلات اللازمة للتجسس على مشتركيها مكالماتهم، ورسائلهم، وذلك بهدف انتهاك الخصوصيات وتنفيذ حملات قمع واعتقال وقرصنة بريد وصفحات الناشطين على مواقع التواصل الإلكتروني.

وكشف تقرير صادر عن شركة "ريكورد فيوتشر"، المتخصصة في استخبارات التهديدات الإلكترونية، عن قيام ميليشيا الحوثي باستخدام شبكة #الإنترنت في لغربلة المعلومات وتسخيرها لصالحهم الخاص للمراقبة والتجسس على مستخدمي شبكة المعلومات العنكبوتية، وحجب كل ما هو ضدهم.

وقال الإرياني إن مشتركين في شركات الاتصالات اشتكوا مؤخراً أن رسائلهم وصفحاتهم على تعرضت للقرصنة والتهكير من قبل الميليشيا الحوثية بعد إجبار الشركات قطع ما يسمى بطاقات "توأمة" لعدد من الأرقام التابعة لعدد من المشتركين، في انتهاك للقوانين اليمنية المنظمة لعمل تلك الشركات.

وشدد على أن انصياع شركات الاتصالات لإملاءات الميليشيا الحوثية في #التجسس على مشتركيها يعرضها للمساءلة القانونية من المتضررين الذين قام عدد منهم بمقاضاتها، إضافة إلى الدعم الذي ما زالت تقدمه تلك الشركات تحت مسميات (ضرائب، جمارك) وبخلاف التوجيهات الواضحة للحكومة الشرعية بتوريد تلك المبالغ للحكومة".

ويقول الباحثون وخبراء الأمن #السيبراني شركة "ريكورد فيوتشر"، المتخصصة في استخبارات #التهديدات_الإلكترونية، إن سكان بالذات يخشون بشدة من قدرات التطفل الخاصة بالحوثيين عليهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى