سوريا | أمريكا تكذب نظام الأسد في ما يتعلق بقصف تعرضت له قواته في ريف حمص

سوريا | أمريكا تكذب نظام الأسد في ما يتعلق بقصف تعرضت له قواته في ريف حمص
سوريا | أمريكا تكذب نظام الأسد في ما يتعلق بقصف تعرضت له قواته في ريف حمص

نفت قوات بقيادة الإثنين قصف مواقع لقوات بريف حمص وسط البلاد، مشيرة إلى أنها قصفت مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية “” في البادية السورية.

وقال الناطق باسم التحالف الدولي، الكولونيل شون ريان، في تصريحات صحفية نقلها موقع قناة “ اليوم” إن غارة جوية نفذتها طائرات التحالف تمكنت من قتل قيادي بتنظيم الدولة “داعش” في ، يدعى أبو العمرين، وعدد من الأعضاء الآخرين في التنظيم، الأحد في صحراء البادية السورية.

وقال الناطق باسم التحالف الدولي إن أبو العمرين كان “يشكل تهديدا وشيكا لقوات التحالف، وهو متورط في قتل المواطن الأمريكي، الحارس السابق في الأمريكي، بيتر كاسيج”.

وأوضح أن أبو العمرين نفذ عمليات إعدام سجناء آخرين، وهو عضو كبير في تنظيم “داعش”، مؤكدا أن الغارات الجوية لقوات التحالف لا تزال تشل حركة قيادة تنظيم “داعش” في ساحة المعركة.

وكانت مصادر مقربة من قوات النظام قد ذكرت الأحد أن رتلا تابعا للنظام السوري تعرض للقصف من جانب القوات الأمريكية في منطقة التنف على الحدود السورية العراقية.

وأكدت المصادر أن “عددا من النقاط العسكرية في منطقة جبل الغراب في بادية حمص الشرقية (80 كيلومترا من قاعدة التنف) تعرضت لقصف صاروخي مصدره القاعدة الأمريكية في التنف، ولم يسفر القصف عن إصابات، واقتصرت الأضرار على دمار عدد من الآليات”.

ومن المعروف أن القوات الأمريكية تسيطر على قاعدة التنف. (DPA)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى