مقاتلات قطرية تعترض طائرة إماراتية ثانية بأجواء البحرين

مقاتلات قطرية تعترض طائرة إماراتية ثانية بأجواء البحرين
مقاتلات قطرية تعترض طائرة إماراتية ثانية بأجواء البحرين

أبلغت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، اليوم الاثنين، بقيام المقاتلات القطرية باعتراض طائرة مدنية ثانية خلال مرحلة نزولها إلى مطار البحرين الدولي في رحلة اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا في تكرار تهديد سلامة الطيران المدني وتكرار الخرق الواضح للقوانين والإتفاقيات الدولية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية.

واعتبرت الهيئة العامة للطيران المدني هذه الواقعة بمثابة خرق خطير ومتجدد للاتفاقيات الدولية وسلامة حركة الطائرات المدنية، وتدرس الهيئة الخيارات القانونية المتاحة لدى المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو والمنظمات الأخرى ذات الصلة.

من جانبها، دانت مملكة البحرين بشدة اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية كانت في طريقها للمنامة.  فيما نفى مسؤول في الخارجية القطرية اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات، في وقت سابق، إن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية إماراتية خلال رحلة اعتيادية إلى المنامة أثناء تحليقها في المسارات المعتادة، في تهديد سافر وخطير لسلامة الطيران المدني، وخرق واضح للقوانين والاتفاقيات الدولية.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن الرحلة المذكورة هي رحلة اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية لجميع الموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا.

وقالت الهيئة إن "دولة ترفض هذا التهديد لسلامة حركة الطيران، وستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة حركة الطيران المدني".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى