لكن الكرملين يتهرب من السؤال!

لكن الكرملين يتهرب من السؤال!
لكن الكرملين يتهرب من السؤال!

نصر المجالي: رغم وصول الرئيس السوداني إلى العاصمة السورية ظهر يوم الأحد على طائرة روسية، وظهور الطائرة في الصور الفوتوغرافية وشرائط الفيديو في خلفية الاستقبال، تهرب الكرملين من السؤال نافيا علمه بذلك وأحال السؤال إلى

وقالت وكالة (سبوتنيك) إن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، قام بإعادة توجيه سؤال الصحفيين حول "مزاعم" وصول الرئيس السوداني عمر البشير إلى على متن "تو-154" إلى وزارة الدفاع الروسية.

وقال بيسكوف، ردا طلب التعليق على معلومات حول توجه الرئيس السوداني إلى دمشق على متن طائرة تابعة لوزارة الدفاع الروسية: "لا أملك مثل هذه المعلومات. لا يمكنني الإجابة عن سؤالكم. إن كنتم تعتقدون أن طائرة وزارة الدفاع قامت برحلات هناك، من الأفضل توجيه السؤال إلى وزارة الدفاع".

وأعربت وزارة الخارجية الروسية من جانبها عن أمل موسكو في إسهام نتائج زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى دمشق في استعادة لعضويتها في جامعة .

وجاء في بيان الخارجية الروسية: "نرحب بالزيارة الأولى لرئيس دولة عربية إلى الجمهورية العربية السورية بعد تعليق عضويتها في جامعة الدول العربية في نوفمبر من عام 2011. ونعرب عن أملنا في أن تسهم نتائج الزيارة في إعادة العلاقات بين الدول العربية وسوريا واستئناف عضويتها الكاملة في جامعة الدول العربية في أقرب وقت ممكن".

وأجرى الرئيس السوداني في زيارته الخاطفة التي تعتبر الزيارة الأولى لزعيم عربي منذ اندلاع الأزمة في هذا البلد الذي تم حرمانه من العضوية في جامعة الدول العربية عام 2011 محادثات مع الرئيس السوري تناولت العلاقات  الثنائية وتطورات الأوضاع في سورية والمنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى