بومبيو سيمثّل الولايات المتّحدة في حفل تنصيب بولسونارو

بومبيو سيمثّل الولايات المتّحدة في حفل تنصيب بولسونارو
بومبيو سيمثّل الولايات المتّحدة في حفل تنصيب بولسونارو

واشنطن: أعلن البيت الأبيض الإثنين أنّ وزير الخارجية مايك بومبيو سيمثّل الولايات المتّحدة في حفل تنصيب الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو في الأول من يناير المقبل.

وقالت الرئاسة الأميركية في بيان إنّ "الرئيس أعلن اليوم عن تشكيل وفد رئاسي إلى جمهورية البرازيل الاتحادية لحضور حفل تنصيب فخامة الرئيس جايير بولسونارو في 1 يناير 2019 في برازيليا".

أضاف البيان أنّ "الوفد سيرأسه وزير خارجية الولايات المتّحدة" مايك بومبيو، وسيضمّ في عداده مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدوليّة (يو إس إيد) مارك غرين والمستشار الرئاسي المسؤول عن شؤون أميركا اللاتينية في القومي ماوريسيو كلافير-كارون.

انتُخب بولسونارو، الضابط المتقاعد اليميني المتطرّف، رئيسًا للبرازيل في نهاية أكتوبر الماضي بعد حصوله في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية على 55% من الأصوات.

وفي نهاية نوفمبر التقى بولسونارو في ريو دي جانيرو مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون، في أول اجتماع بين مسؤول أميركي على هذا المستوى والرئيس البرازيلي المنتخب.

وبولسونارو الذي يطلق عليه أحيانًا لقب "ترمب تروبيكال" بسبب أسلوبه الفظ في التعبير عن آرائه والشبيه بأسلوب ، يبدي علانية إعجابه بسيد البيت الأبيض، ولا يجد غضاضة في المجاهرة برغبته في تحويل وجهة الدبلوماسية البرازيلية 180 درجة لتسير بالتناغم مع واشنطن.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى