ليبيا.. استقالة وزير مالية حكومة الوفاق

ليبيا.. استقالة وزير مالية حكومة الوفاق
ليبيا.. استقالة وزير مالية حكومة الوفاق

أعلن وزير المالية بحكومة الوفاق الليبية، #فرج_بومطاري، الثلاثاء، استقالته من منصبه، بسبب وجود عراقيل تحول دون أداء مهامه وتطبيق برنامج وزارته، وذلك بعد شهرين فقط من تعيينه.

وتحدث بومطاري في مطلب الاستقالة الذي تقدم به لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز #السراج، عن "عدم وجود البيئة المهنية لإعداد سياسة مالية قوية وجادة في ظل غياب سياسة نقدية واضحة للدولة".

وأوضح في هذا السياق، أن "الكثير من العراقيل حالت بين الوزارة وبين دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي، تمثّلت في تغييب الوزارة في الكثير من لأحيان بالأخص عند اتخاذ القرارات ذات التأثير المباشر بالسياسة المالية، إلى جانب غياب روح الفريق بين مؤسسات الدولة، وعمل #مصرف_ليبيا المركزي ضد وزارة المالية بخلق معوقات والقفز على اختصاصات الأدوات التنفيذية".

وتأتي استقالة بومطاري الذي تولى منصبه في أكتوبر الماضي، في وقت حسّاس، تسعى فيه #حكومة_الوفاق إلى تطبيق برنامج الإصلاحات الإقتصادية الذي تعهدّت به وإيجاد حلول مناسبة للتحديات التي تواجه الملف الإقتصادي، وتعزيز الشفافية المالية.

ويتضمن برنامج الإصلاحات الإقتصادية، معالجة سعر صرف الدينار، والدعم على المحروقات، وزيادة مخصصات الأسر السنوية من الصرف الأجنبي، وغيرها من الإجراءات التي تستهدف معالجة الأزمة الاقتصادية واستعادة التوازن المالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى