لعبة القط والفأر في مطار غاتويك!

لعبة القط والفأر في مطار غاتويك!
لعبة القط والفأر في مطار غاتويك!

ظلت الفوضى قائمة حتى لحظة نشر هذا التقرير بعد ظهر اليوم الخميس، في مطار "غاتويك" ثاني أكبر مطار في ، وأعلنت أن سيشارك مع الشرطة في عمليات مطاردة لطائرات المسيرة حيث تم رصد إحداها تحوم فوق مدرج المطار قبل دقائق فقط من موعد إعادة فتحه في الساعة الرابعة من بعد الظهر. 

وبينما يستمر إغلاق المطار وتوقف نحو 750 رحلة منذ التاسعة صباحا، حين قامت الطائرات المسيرة بنحو عشر اختراقات للمجال الجوي فوق مدرج مطار غاتويك، ويعتقد مسؤولون أن هذه الاختراقات متعمدة. 

ويواصل عشرات من رجال الشرطة والقناصة مراقبة الأجواء حيث قامت إحدى الطائرات المسيرة بما يمكن توصيفه لعبة "القط والفأر" والتقطت له وه تحوم فوق المطار قبل وقت بسيط من الإعلان عن موعد إعادة فتحه. 

وقال المدير التنفيذي لمطار غاتويك إن أجهزة الشرطة تطارد الطائرة المسيّرة التي تستطيع الحركة في محيط خمسة أميال حول المطار، وهي جاهزة لإسقاطها. وأضاف أنه يعتقد ان طيارين مهرة يسيرون مثل هذه الطائرات ذات التكاليف الباهظة.

ومع تطورات الفوضى التي تخشى السلطات البريطانية أن تستمر حتى عطلة نهاية الأسبوع الذي تتبعه إجازة عيد الميلاد، صدرت تحذيرات من أن نحو 110 آلاف مسافر قد تتقطع بهم السبل ولا يستطيعون المغادرة. 

وأظهرت لقطات حصرية تم الحصول عليها من جانب صحيفة (ديلي ميل - MailOnline) الطائرة المسيرة الموجهة من طيار وصفته بـ"المارق" وهي تحوم فوق محطة في شمال مطار غاتويك قبل ان تختفي وتهبط شرقا بعد مطاردة من جانب مروحية تابعة للشرطة. 

وحذر مسؤولو مطار غاتويك من أن الاضطرابات ستستمر في يومي الجمعة والسبت وهي أكثر الأيام ازدحامًا في عطلة الأعياد، لكن الركاب الذين تقطعت بهم السبل بالفعل يكافحون للحصول على رحلة جديدة قبل ليلة عيد الميلاد أو اضطروا إلى إلغاء رحلاتهم تمامًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى