تحرير سفينة الشحن (غراندي تيما)

تحرير سفينة الشحن (غراندي تيما)
تحرير سفينة الشحن (غراندي تيما)

نصر المجالي: تمكنت قوات خاصة بريطانية فجر اليوم السبت من تحرير سفينة شحن إيطالية كان اختطفها مهاجرون نيجيريون طالبوا بالوصول إلى السواحل البريطانية من أجل تمكينهم لطلب اللجوء.

وقالت الشرطة البريطانية إن العملية التي نفذتها قوات القوارب الخاصة (SBS) حين اقتحمت السفينة في مصب نهر التيمز، لم تسفر عن وقوع أية إصابات حيث تم اعتقال المهاجرين الأربعة ونقلوا إلى ميناء تيلبوري ليتم احتجازهم هناك.

وأضافت أن العملية استغرقت حوالي 25 دقيقة فقط ولم يصب أحد على متنها، حيث ألقي القبض على الرجل الأربعة بموجب قانون الهجرة.

وفي وقت سابق قال متحدث باسم الشركة المشغلة للسفينة إن أربعة أشخاص هددوا طاقم سفينة الشحن (غراندي تيما) المسجلة في إيطاليا وأنها لا تزال قبالة ساحل مدينة كينت، حيث يطالبوا بنقل السفينة بالقرب من الشاطئ حتى يتمكنوا من السباحة إلى لطلب اللجوء.

وكان طاقم سفينة الشحن الآتية من نيجيريا إلى بريطانيا قام بإنقاذ المهاجرين من موت محقق وأطعمهم من جوع، لكنهم هددوا الطاقم بالضرب بأنابيب حديدية واحتجزوا السفينة.

وقالت تقارير صحفية بريطانية إن الحادثة تذكّر باحتجاز القراصنة الصوماليون لسفينة شحن أميركية، وتحولت الحادثة الى فيلم سينمائي (القبطان فيليبس) التي مثلها الممثل توم العام 2013، والتي يواجه فيها القراصنة توم هانكس للسيطرة على السفينة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى