فلسطين | غرفة الفنادق: انتهاء المهلة الممنوحة للمستثمرين السياحيين المتعثرين آخر ديسمبر

فلسطين | غرفة الفنادق: انتهاء المهلة الممنوحة للمستثمرين السياحيين المتعثرين آخر ديسمبر
فلسطين | غرفة الفنادق: انتهاء المهلة الممنوحة للمستثمرين السياحيين المتعثرين آخر ديسمبر


أكد ماجد فوزى، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أن الغرفة قامت بمخاطبة صندوق إعانة الطوارئ والذى وافق على صرف إعانة للعاملين بالمنشات الفندقية والسياحية، مشيرا إلى أن إجمالى المبالغ المالية التى تم صرفها للعاملين خلال الفترة من 2012 وحتى عام 2017 بلغت نحو 69 مليون و 381 ألف جنيه.

 

 

وأضاف فوزى أنه بالتعاون مع وزارة السياحة تم مد المهلة الممنوحة للمستثمرين السياحيين المتعثرة مشروعاتهم لمدة 6 أشهر إضافية لاستكمالها لتنتهى المهلة فى 31 ديسمبر الجارى.

 

وتحدث فوزى عن خطة الغرفة للعمل خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء انتخابات مجلس الإدارة لافتا إلى أن المجلس سيعمل على مدار الفترة المقبلة لحل أزمات المشاكل بشكل كامل، والتعامل مع كل الاحتياجات المطلوبة.

 

ووجه الشكر للوزيرة الدكتورة رانيا المشاط على حرصها على إجراء الانتخابات، لافتا إلى أن هناك اشياء بدأت فيها الغرفة قبل الانتخابات سيتم استكمالها، وهناك اجراءات جديدة مستحدثه سيتم العمل عليها لإنجازها.

 

 

وقال فوزى " سنعمل على حل أكبر عدد من المشاكل الخاصة بالفنادق العائمة والتعاون فى والتشريعات الجديدة ووضع قاعدة البيانات للفنادق، ومحاولة تخفيف العبء على المستثمرين بتأجيل سداد الديون".

 

وأشار إلى أنه تم استحداث لجنة السياحة الاستشفائية برئاسة هانى العسال للنهوض بالسياحة الاستشفائية.

كشف ماجد فوزى رئيس غرفة المنشآت الفندقية أن الغرفة خاطبت وزارة السياحة للموافقة على تقسيط المديونيات المستحقة على الفنادق العائمة لصالح شركة المراسى التابعة للوزارة بالاقصر وعدم توقيع أى حجز إدارى عليها على أن تقوم الفنادق بجدولة المديونيات المستحقة عليها اعتبارا من 1 يناير 2019.

 

وأشار إلى أن وزارة السياحة وافقت على تخصيص مبالغ لمرسى الأقصر وإسنا وأدفو وكوم أمبو وبالتنسيق مع هيئة التنمية السياحية لتنفيذ مشروع المرسى فى أسرع وقت وسيتم تجهيزهمها كمحطة لاستقبال الصرف الصحى من كافة العائمات السياحية.

 

ومن جانبه أشار محمد أيوب، رئيس لجنة الفنادق العائمة بغرفة المنشآت الفندقية إلى أنه جارٍ التفاوض مع وزارة الرى فى الرسوم المفروضة على الفنادق العائمة، لافتا إلى أن الغرفة استأجرت 4 دفاعات للمراكب العائمة على المجرى النهرى بالأقصر وأسوان، لدعم الفنادق العائمة فى حال شحوطها خلال موسم السدة الشتوية بقيمة 680 ألف جنيه

 

وجرى استئجار الدفاعات فى الفترة من 20 ديسمبر حتى 5 فبراير، وذلك بالتنسيق مع هيئة النقل النهرى ومحافظات (أسوان – الأقصر – قنا) ويتم استغلال الدفاعات فى أربعة نقاط هم: أرمنت - المريس – بين الجبالين – كوبرى البغدادي، وهى الأماكن الحرجة التى تقع فيها السدة، على أن يتم تحريك دفاع مع كل فوج ليرافق الرحلة ولحسم أى مشاكل قد تواجهها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى