منع التلفزيون العربي من تغطية تظاهرات السودان

منع التلفزيون العربي من تغطية تظاهرات السودان
منع التلفزيون العربي من تغطية تظاهرات السودان

أصدر بياناً استغرب فيه منع السلطات السودانية طاقمه في الخرطوم من تغطية التظاهرات التي تشهدها بعض المدن السودانية احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية. 

‎وأوضح التلفزيون العربي أن السلطات الأمنية السودانية استدعت موفده عدنان جان وأبلغته وجوب مغادرته البلاد خلال أربع وعشرين ساعة، كما منعت مراسلة القناة المقيمة سالي عثمان من القيام بعملها الصحفي. واستدعي مزود الخدمة الذي تتعامل معه القناة في العاصمة السودانية وتم إبلاغه بوجوب حجب خدماته عن طاقم القناة في كل ما يتعلق بتغطية التظاهرات والاحتجاجات. 

‎إن التلفزيون العربي إذ يأسف لهذا القرار، ويطالب بالعودة الفورية عنه، يؤكد أن طاقمه كان ينقل الحقيقة كما هي وبموضوعية تامة معاهداً مشاهديه في السودان وفي كل مكان أنه سيبقى دوما على نهجه المهني والموضوعي الذي عرف به في تغطيته للأحداث كافة. 

‎وكان التلفزيون العربي قد غطى التظاهرات السودانية منذ اليوم الأول لانطلاقها، سواء عبر الرسائل المباشرة من مراسليه في الميدان أو عبر التقارير المهنية التي نقلت صورة واضحة للمشاهد العربي عما يجري في السودان. وقد حرص على نقل الأحداث بواقعية إذ استضاف وزراء وقياديين من الحزب الحاكم، عبروا عن وجهة نظر السلطات، تماماً كما عكس واقع الاحتجاجات في الشارع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى