أخبار عاجلة
 محاكمة 14 شخصا في اطار اعتداءات 2015 في فرنسا -
بري بحث مع وزير خارجية مصر العلاقات الثنائية -
الراعي عرض التطورات الداخلية مع سفير بريطانيا -
سقلاوي: 'الريجي' واصلت دعم خزينة الدولة في 2018 -
هل تمهّد تيا ابنة نوال الزغبي لمصالحة والدتها؟ -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

جيمس غودارد في قبضة الأمن

جيمس غودارد في قبضة الأمن
جيمس غودارد في قبضة الأمن

اعتقال أعلنت الشرطة البريطانية عن اعتقال جيمس غودارد، اليوم السبت، وهو أحد منظمي احتجاجات "الستر الصفر"، التي تجتاح وستمنستر في لندن، من جانب الداعين للخروج من الاتحاد الأوروبي. 
وقالت الشرطة إنها اعتقلت غودارد خارج محطة سانت جيمس بارك لقطارات الانفاق، للاشتباه في ارتكابه مخالفة ضد النظام العام. وجاء الاعتقال متزامنا مع دعوة حركة "الستر الصفر" البريطانية، للخروج في تظاهرات واسعة في شوارع لندن وأي مكان آخر في منتصف يوم السبت.
واعتقال غودارد هو الأول من نوعه منذ تشكيل حركة "الستر الصفر" في ديسمبر 2019.
وسارت مظاهرات محدودة تقدر أعداد المشاركين بها بالمئات في شوارع لندن يوم السبت تأييدا لخروج سريع من الاتحاد الأوروبي دون أي اتفاق.
يذكر أن غودارد في قلب الجدل حول مضايقة النواب والصحفيين خارج مبنى البرلمان البريطاني، يوم الاثنين الماضي، وهو يوصف مع جماعته بـ"الفاشيين" لمواقفهم العدوانية العنصرية.
ومنذ تشكيل الحركة، قام المحتجّون المناهضون لخطة رئيسة الوزراء المتعلقة بـ(بريكست)، بتنظيم مظاهرات واسعة أمام مبنى البرلمان البريطاني، كما أغلقوا جسور لندن.
وكان جيمس غودارد، تعّهد بمواصلة أنشطته الاحتجاجية بعد إغلاق شركتي "فيسبوك" و "باي بال" لحساباته. وكتب جودارد على موقع "DonorBox" الأربعاء الماضي: "لقد حذفوا حساباتي لكنني مازلت موجودا".
اخلال بالنظام
وقال المتحدث باسم شرطة قطارات الأنفاق فيي لندن: "نحن تأكدنا من أن الرجل ذو الثلاثون عامًا، تم إلقاء القبض عليه في الحادية عشر من بعد ظهر يوم السبت، خارج محطة سانت جيمس بارك، بتهمة الإخلاء بالنظام العام". وأضافت "هو مازال مُحتجز في مركز شرطة وسط لندن".
وبدأت شرطة سكوتلاند يارد تحقيقا بعد أن أحاطت مجموعة من المحتجين يتقدمهم غودار، عضوة البرلمان المحافظة آن سوبري يوم الاثنين خارج البرلمان حيث رفعت المجموعة شعارات فاشية ونازية. ولم تؤكد الشرطة ما إذا كان اعتقال غودارد يتعلق بالحادث.
وادعى أنصاره أنه كان على وشك تسليم نفسه إلى مركز شرطة هولبورن ، وفقا لصحفي بي بي سي دانيال ساندفورد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصين تسعى لترتيب زيارة قنصلية إلى موظف في هواوي موقوف في بولندا
التالى جيم ماتيس مودعا جنوده: اصمدوا!

هل انت مع عودة العلاقات الرسمية بين الحكومتين اللبنانية والسورية؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو

  كمبوند ميدتاون سكاي