أخبار عاجلة
كاريكاتور اليوم -
خليّة أزمة دبلوماسية لمتابعة مسار الانتخابات -
عون إلى بغداد اليوم ويريفان غداً -
من يتحمل مسؤولية انتهاء 14 آذار؟ -
بحيرة عيون السمك تتحوّل إلى مستوعب للنفايات! -
كيف احتفل عون بعيد ميلاده الـ83؟ -
مفاجأة التيار الوطني الحر في جزين -

فرنسا ترفض اقتراحاً بريطانياً لبناء جسر بعد الانفصال

فرنسا ترفض اقتراحاً بريطانياً لبناء جسر بعد الانفصال
فرنسا ترفض اقتراحاً بريطانياً لبناء جسر بعد الانفصال

رفضت # بكياسة، الجمعة، فكرة طرحها وزير خارجية #، بوريس جونسون، لبناء جسر عملاق عبر القنال الإنجليزي بعد انفصال بلاده عن الاتحاد الأوروبي، وقالت إنه رغم أن الأفكار بعيدة المنال جديرة بالأخذ بعين الاعتبار فهناك الكثير من المشروعات الأوروبية الكبرى التي ينبغي إنجازها أولاً.

وقالت صحيفة "ديلي تلغراف" إن جونسون، الذي تزعم حملة الانفصال عن الاتحاد في استفتاء 2016، طرح فكرة بناء جسر على القنال بطول 35.2 كيلومتر أثناء زيارة قام بها الرئيس الفرنسي، إيمانويل #ماكرون، إلى بريطانيا.

وشرح جونسون لماكرون بعض أفكاره بشأن بناء معابر على القناة، وذكرت الصحيفة أن الرئيس الفرنسي رد بشكل مقتضب ولكن إيجابي، غير أن وزير المالية الفرنسي رفض الفكرة سريعاً.

وقال الوزير برونو لو مير إن "جميع الأفكار جديرة بالوضع في الاعتبار، حتى الأفكار بعيدة المنال"، مشيراً إلى أن نفق القنال يربط بالفعل بين ثاني وثالث أكبر اقتصادين في أوروبا.

وأضاف لإذاعة أوروبا 1: "لدينا مشروعات بنية تحتية أوروبية كبرى يواجه تمويلها صعوبة. لنكمل أولاً المشروعات الجارية بالفعل قبل التفكير في أخرى جديدة".

وتطلب الأمر من بريطانيا قرنين من الزمان لقبول إنشاء القنال الإنجليزي الذي طرح فكرته ذات مرة إمبراطور فرنسا نابليون بونابرت، برغم أن الرابط البري كان مراراً محور المخاوف بشأن الهجرة غير المشروعة.

وغرد جونسون على : "يعتمد نجاحنا الاقتصادي على البنية التحتية الجيدة والاتصالات الجيدة. هل يكون نفق القنال مجرد خطوة أولى؟".

كما لم يذكر فكرة بناء جسر صراحة في العلن ولم يتضح إن كانت قد جرت أي مناقشات تفصيلية حول كيفية بناء أو تمويل مثل هذا المشروع العملاق.

ولفتت الصحيفة إلى أن جونسون يعتقد أن جسراً على القنال بطول 35.2 كيلومتر وبتمويل من القطاع الخاص قد يكون خياراً في الوقت الحالي، وسيوفر الطاقة الاستيعابية اللازمة لزيادة السياحة والتجارة بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يهود بواشنطن يتضامنون مع عهد التميمي

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة