الخليح | أم كلثوم في العلا.. وصوتها يحيي شتاء طنطورة

الخليح | أم كلثوم في العلا.. وصوتها يحيي شتاء طنطورة
الخليح | أم كلثوم في العلا.. وصوتها يحيي شتاء طنطورة

للمرة الأولى في الشرق الأوسط، تطلّ بحفل كامل عبر تقنية "الهولوغرام" أو ما يُعرف بـ"التصوير التجسيمي" على مسرح مرايا في محافظة العلا، في 25 يناير، في عرضٍ أنتج بالتعاون بين "مجموعة MBC" و"NDP" للانتاج.

هكذا سيحتفي الحاضرون بالطرب الشرقي الأصيل بصورة حية ثلاثية الأبعاد، تصاحبها على المسرح أوركسترا صوت ، فتعود "الست" لتطرب مسامع الجمهور مجدداً عبر تجربةٍ عابرةٍ للزمن، ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة الثقافي

يذكر أن الحفل سيستهل بدايةً مع وصلة طربية مباشرة تقدمها سناء جميل، من عائلة الراحلة أم كلثوم، تغني فيها "أنساك".

كما يغني محمد الشرنوبي: "الهوى غلاب"، "دارت الأيام"، و"حيّرت قلبي". بدوره يُطل الموسيقار والملحن المخضرم فاروق سلامة، وهو العازف الوحيد الموجود بيننا اليوم ممن كان له شرف العزف مع فرقة أم كلثوم أثناء حفلاتها، ليعزف بعض المقطوعات المنفردة من أغنيات كوكب الشرق.

يلي ذلك ظهور ام كلثوم بتقنية الهولوجرام وبدء حفلها المكون من أربع أغاني "أنت عمري"، "ألف ليلة"، "سيرة الحب"، "لسه فاكر".

كما ستطل خلال الحفل الممثلة المصرية "صابرين"، التي سبق لها تأدية دور "أم كلثوم" في المسلسل التلفزيوني الشهير، علماً بأن صابرين كان لها مشاركة في تنفيذ المحاكاة الكمبيوترية التي استُخدمت في تصميم "الهولوغرام" وذلك عبر حركات الجسم والوجه، وغيرها من التفاصيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى