وصفات طبيعية للقضاء علي الحشرات


Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/arabwindow/public_html/temp/server/d27f8924cbe21b579f08c3645444ddde52a5e51f.file.view.tpl.php on line 187

Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/arabwindow/public_html/temp/server/d27f8924cbe21b579f08c3645444ddde52a5e51f.file.view.tpl.php on line 199

 

في الأغلب، تكون الخطوة الأولى للقضاء عليالحشرات هي الاعتماد على المواد القاتلة للحشرات، بما تحمله من عناصر من الممكن أن تكون مفيدة في طرد الحشرات، لكنها مؤذية على الحالة الصحية للإنسان ايضاً، وأيضاً الحيوانات المنزلية، ليكون في هذه الوضعية ضررها أكثر من  نفعها.

وقد حذرت المواقع المتخصصة بشؤون البيئة مثل " شركة مكافحة حشرات بالرياض " ، حذر باستعمال بعض أشكال الأعشاب الطبيعية لتصبح خلفاً لهذه المواد الكيماوية، لطرد الحشرات من البيت نهائياً، حيث يمكن استعمال عصير الليمون أو الخل في أركان البيت لطرد النمل مثلاً، كما يمكن استعمال النعناع وأنواع من الأعشاب العطرية لنفس الشأن، وهذا بوضع عدد يسير من أوراق هذه النباتات على حواف النوافذ أو زرعها. أما للتخلص من الذباب، فيمكن استعمال النعناع والريحان وإكليل الجبل والخزامى.

وينصح الموقع بوضع الليمون وأوراقه على شرفة البيت للتخلص من البعوض، وكذلكً يمكن وضع بلسم الليمون على الجلد، لصد الحشرات القارضة. وتشارك زراعة زهر الأرغواني، والفلفل الحار، في إبعاد الحشرات على العموم عن البيت. ولحماية الملابس ينصح الموقع المختص في شؤون البيئة، بوضع كيس ضئيل يتضمن على الخزامى والنعناع وإكليل الجبل والقرنفل والقرفة في الدولاب.

 

 

الحشرات الطائرة والعناكب

وينصح الموقع الأميركي المختص في الطبيعة "Natural Living Ideas"، بوضع الريحان والنعناع بالقرب من النوافذ والأبواب، للتخلص من الناموس والذباب والحشرات المزعجة، حيث تعاون رائحة الريحان والنعناع القوية، على طرد الناموس والحشرات الطائرة. وأوضح موقع "healthy food house"، ايضاً بعض الإجابات الطبيعية للتخلص من حشرات البيت، مثل زيت النعناع للتخلص من العناكب، من خلال البخ في الأنحاء المرادة، وايضا يمكن استعمال بخ الخل فى الأماكن التى تسكن فيها الحشرات.

إرشادات هامة

ومن الممكن التخلص من الذباب، كما حذر المختص في التغذية وعلوم الإنسان، عبد الرؤوف حبوب، عبر صفحته الشخصية في "فايسبوك"، من خلال قطع حبة ليمون إلى نصفين، مع وضع بعض حبات القرنفل عليها، ووضعها في أماكن تواجد الذباب. ومن الممكن نصب مصيدة لصيد الذباب، عبارة عن قدَح ماء مع وضع اليسير من الخل، ووضعه في أماكن تواجد الذباب، ليسقط بداخل القدَح، ويفضل تحديث القدَح كل 48 ساعةٍ.

وترى " شركة رش مبيدات بالرياض "، أن افضل السبل للقضاء علي الحشرات المنزلية هي الوقاية، من خلال المراعاة بنظافة البيت على العموم، والمطبخ وأدواته بصفة خاصة، حتى لا تترك احتمالية لتجمع الحشرات. ويجب اهتمام أن تكون صناديق الفضلات والمهملات مقفلة بإحكام، مع إفراغ محتوياتها على نحو متواصل.

ويعد الأسلوب الأمثل للتخلص من الناموس، بواسطة خلط زيت الكافور مع عصير الليمون، ووضعه داخل علبة "بخاخ"، ورش البيت، لطرد الناموس من البيت، حيث تعتبر المادتان غنيتين بالعناصر المزعجة والمنفرة للناموس.

وقد اشادت أيضاً " شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض " بضرورة تصليح بوابات البيت مثل النوافذ والأبواب، وإغلاقها بإحكام، حتى لا تسمح بدخول الحشرات، وايضا التخلص من بقايا الغذاء حيث تعد هي الداعِي الأبرز لجلب الحشرات إلى البيت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى