الأمن يمنع طلبة من الاحتجاج بالشارع على ترشح بوتفليقة

الأمن يمنع طلبة من الاحتجاج بالشارع على ترشح بوتفليقة
الأمن يمنع طلبة من الاحتجاج بالشارع على ترشح بوتفليقة

منعت قوات الأمن الجزائرية، اليوم الثلاثاء، طلاب جامعة # من الخروج إلى الشارع بعد #وقفة_احتجاجية على ترشح الرئيس عبد العزيز #بوتفليقة لولاية خامسة.

وتجمع مئات الطلبة الجامعيين، في جامعة الجزائر بن يوسف بن خدة، صباح اليوم الثلاثاء، للتنديد والمطالبة بالتغيير السياسي ورفضا للعهدة الخامسة.

كما شهدت أيضا عدد من جامعات بالعاصمة وفي عدد من ولايات البلاد، خروج مئات الطلبة في مسيرة سلمية، على غرار جامعة بن عكنون وسعيد حمدين، وكذلك في تيسمسيلت، سكيكدة وولايات أخرى.

ورفع الطلبة عدة رايات رافضة للعهدة الخامسة، ومنددين بالإستمرارية وفي المقابل رددوا عدة هتافات للمطالبة بالتغيير السياسي والإصلاح.

واحتشد عشرات المحامین، أمس الاثنین، أمام مقر محكمة عبان رمضان بالجزائر العاصمة للتعبیر عن مطلبھم المتمثل في عدول الرئیس #بوتفلیقة عن الترشح لعھدة رئاسیة خامسة.

وحمل أصحاب الجبة السوداء، لافتات تدعم المسیرات التي شھدتھا البلاد، الجمعة الماضیة، ضد العھدة الخامسة، مؤكدين على الطابع السلمي للاحتجاجات.

إلى ذلك، اهتز قطاع الإعلام في الجزائر على وقع استقالات مفاجئة لعدد من الصحافيين، احتجاجاً على سياسة التغطية المضللة وغير المهنية للأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد، وعدم السماح لهم بنقل الحراك الشعبي الرافض لتولي الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية خامسة بكل حرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى