سوريا | "دولة الخلافة" تنهار.. وداعش يستنفر مناصريه بتسجيل جديد

سوريا | "دولة الخلافة" تنهار.. وداعش يستنفر مناصريه بتسجيل جديد
سوريا | "دولة الخلافة" تنهار.. وداعش يستنفر مناصريه بتسجيل جديد

على وقع الضربات الجوية والأرضية التي تنهال على ما تبقى من في أطلال "دولة الخلافة"، في الباغوز، على الضفة الشرقية لنهر الفرات، شرق ، يحاول التنظيم استنهاض عناصره للانتقام.

فبعد أفول "دولة الخلافة المزعومة" وانحسارها على مساحات قليلة في سوريا، دعا مقاتلو داعش، المحاصرون من قبل قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من ، في موطئ قدمهم الأخير شرقي سوريا، أنصارهم في جميع أنحاء العالم لشن هجمات دفاعا عنهم، وذلك في تسجيل صوتي صدر حديثًا.

وجاء في التسجيل القصير- ومدته دقيقة ونصف- الذي نشره التنظيم على وسائل الاعلام الاجتماعي، وأورده موقع سايت الاستخباري في وقت متأخر من الاثنين، دعوة منقبل أحد قادة التنظيم إلى من أسماهم "الأشقاء المسلمين في أوروبا والعالم إلى النهوض ضد الصليبيين والانتقام لدينكم."

وقال الرجل إن "الطائرات الحربية الصليبية" و"الكفار الأكراد" يهاجمون شعبه.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت استأنفت ليل الأحد هجومها على داعش، بعد أن غادر الآلاف من المدنيين ومئات المقاتلين آخر جيب خاضع للمتطرفين.

وكان المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، كينو غابرييل، أكد في تصريحات لـ"الحدث" الثلاثاء أن عملية الباغوز منتهية أو بحكم المنتهية، لافتا إلى أنها تحتاج إلى مزيد من الوقت.

وأشار غابرييل إلى أن طبيعة المنطقة الجغرافية واعتماد مقاتلي داعش على الاختباء في الأنفاق، إضافة إلى الألغام والعبوات الناسفة التي زرعوها هي التي تبطئ التقدم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى