أخبار عاجلة
حصة وازنة للبنان من مشاريع الإتحاد الأوروبي -
أخطاء لبنانيّة قاتلة في الوقت الصعب -
الحكومة الجديدة: التكليف لرئيسها والتأليف للكتل -
فضل الله: قوانين الإعلام بالية -

واشنطن تضغط.. وروسيا تعترض على إدانة إيران في اليمن

واشنطن تضغط.. وروسيا تعترض على إدانة إيران في اليمن
واشنطن تضغط.. وروسيا تعترض على إدانة إيران في اليمن

ذكرت مصادر دبلوماسية الأربعاء أن واشنطن عززت ضغوطها على موسكو من أجل تصويت الأخيرة إيجاباً على مشروع أميركي فرنسي بريطاني يندد خصوصاً بانتهاك إيران حظر الأسلحة في اليمن، ويطالب باتخاذ إجراءات لمواجهة تلك الانتهاكات، وذلك عندما يحين التصويت عليه أواخر شهر فبراير.

وكان السفير الروسي في قال إنه لا ينبغي لمجلس الأمن الدولي أن يدين ويتخذ إجراءات عقابية ضد بسبب الاتهامات الموجهة لطهران بالتقاعس عن منع وصول صواريخها إلى ، ما اعتبر اعتراضا على الجهود التي تقودها وبريطانيا وفرنسا لتمرير مشروع قرار يدين إيران لانتهاكها حظر توريد السلاح للميليشيات الحوثية.

يذكر أنه في 18 فبراير طرحت بريطانيا و الولايات_المتحدة و فرنسا مسودة قرار على مجلس_الأمن الدولي يدين #إيران لتقاعسها عن منع وصول صواريخها الباليستية إلى جماعة #الحوثي باليمن والالتزام باتخاذ إجراء بشأن انتهاك العقوبات.

وذكر دبلوماسيون أن مسودة القرار، ستسمح لمجلس الأمن المؤلف من 15 عضواً، فرض عقوبات ضد "أي نشاط له صلة باستخدام الصواريخ الباليستية في اليمن".

كما أعدت ، بحسب دبلوماسيين، مسودة القرار بالتشاور مع الولايات المتحدة وفرنسا قبل طرحها على المجلس بكامل أعضائه الجمعة. ويتعين الموافقة على مسودة قرار الأمم المتحدة بحلول 26 شباط/فبراير.

وتضغط إدارة ، دونالد #ترمب، منذ شهور لمحاسبة إيران في الأمم المتحدة، في نفس الوقت الذي تهدد فيه بالانسحاب من اتفاق تم التوصل إليه عام 2015 بين القوى الكبرى للحد من برنامج طهران النووي ما لم يتم تصحيح "عيوب كارثية".
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كروت محروقة..
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة