أخبار عاجلة
هل تحسم زيارة ميركل عملية التشكيل؟    -

الحوثيون يمارسون "سلوك داعش" مع طالبات جامعة صنعاء

الحوثيون يمارسون "سلوك داعش" مع طالبات جامعة صنعاء
الحوثيون يمارسون "سلوك داعش" مع طالبات جامعة صنعاء

كشف أكاديمي يمني عن مضايقات تمارسها على طالبات جامعة ، كبرى الجامعات اليمنية، وشبهها بذات السلوك في تنظيمي "القاعدة" و"" الإرهابيين.

وأكد الأكاديمي بكلية التجارة والاقتصاد في جامعة صنعاء الدكتور عبدالرحمن أحمد ناجي فرحان، أن مشرفي بدؤوا يمارسون تضييقاً على الطالبات في الجامعة خاصة "من حيث إجبارهن على ارتداء ملابس بمواصفات خاصة والتهديد بمضايقتهن بتجريدهن مما يرتدينه من ملابس ﻻ تتطابق مع تلك المواصفات أو الزج بهن في غياهب السجون في حال عدم امتثالهن لما يؤمرن به".

واعتبر ذلك انتهاكاً إضافياً لحقوق اﻹنسان بصورة عامة ولحقوق المرأة بصورة خاصة يضاف لانتهاكاتهم المعروفة لحريات البشر الخاضعين لسطوتهم وجبروتهم.

وقال الدكتور فرحان إن "الميليشيا بهذا التصرف يمارسون بالضبط ما كانوا يأخذونه على تنظيمي (القاعدة) و(داعش) من تشدد وتضييق على البشر حتى صار الانتماء ﻷي من التنظيمين تهمة جاهزة يلصقونها بكل من يعارض سياساتهم وﻻ يتفق مع طغيانهم".

كما انتقد الأكاديمي في جامعة صنعاء التغيير والاستحداث الذي قامت به ميليشيا الحوثي في مناهج الجامعة على أساس طائفي.
وكانت ميليشيا الحوثي، استحدثت مقرراً دراسياً جديداً أطلق عليه "الصراع العربي الإسرائيلي"، وأدخلت تعديلات جوهرية على مادة "الثقافة الإسلامية" في الجامعات الخاضعة لسيطرتها، ركزت بدرجة رئيسية على الحرب الدائرة في منذ 3 سنوات، والتحريض على الحكومة المعترف بها دولياً، ومهاجمة وتمجيد وسوريا (نظام ) وحزب الله.

واعتبر طلاب وأكاديميون المقرر الجديد لمادة الثقافة الإسلامية والمقرر المستحدث، اللذين يُدرسان لجميع طلاب أقسام وكليات جامعة صنعاء، هما "صورة لملازم (أفكار) حسين الحوثي، مؤسس جماعة الحوثيين الذي قتل في 2004، ووصفوا تدخلات الحوثيين في المناهج الدراسية وشؤون الجامعات بـ"كارثة بكل المقاييس وإهانة للعقول الأكاديمية والطلابية، وتداعياتها لن تقف عند ضعف مخرجات الجامعات وتفويج جيوش من الشباب يؤمنون بالعنف والطائفية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كروت محروقة..
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة