أخبار عاجلة

عدن.. انفجار سيارة مفخخة قرب موقع عسكري وداعش يتبنى

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، الثلاثاء، أن حصيلة الهجوم الإرهابي الذي استهدف بسيارة مفخخة يقودها انتحاري شمال عدن، بلغ 3 قتلى ونحو 35 جريحا بينهم طفل.

وأكد بيان نشرته وزارة الداخلية، على موقعها الرسمي، أن الهجوم الانتحاري استهدف "مطبخاً تابعاً لقوات الحزام الأمني في منطقة الدرين بمديرية الشيخ عثمان شمال العاصمة المؤقتة عدن".

وأوضح البيان، أن الانفجار تسبب بأضرار مادية في المباني المجاورة.

وكان شهود عيان في مدينة #عدن اليمنية قد أفادوا، الثلاثاء، أن مهاجمين فجروا سيارة عند موقع عسكري في حي المنصورة بمنطقة الدرين في محافظة عدن، وأسفر الهجوم عن سقوط قتلى وعدد من الجرحى، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات.

هذا وتبنى #تنظيم_داعش في خبر له على وكالة أعماق التابعة للتنظيم مسؤوليته عن الهجوم.

وأظهرت صور أولية تصاعداً كثيفاً للدخان في موقع الهجوم.

 وفي شباط/فبراير الماضي استهدف هجوم انتحاري مزدوج تبناه تنظيم مقر قوات مكافحة الإرهاب التابعة للحكومة في عدن، ما أدى إلى مقتل 12 شخصا بينهم امرأة وأطفالها الثلاثة كانوا في الموقع لحظة وقوع التفجير.

إلى ذلك، أعلنت قوات #الجيش_اليمني، الاثنين، عن تحقيق تقدم ميداني جديد في مديرية الملاجم بمحافظة #البيضاء وسط البلاد، بالتزامن مع تقدم مماثل للمقاومة الشعبية في مديرية القريشية.

هذا وأعلنت ، الاثنين، أنها تسعى لإقامة مؤتمر دولي في الثالث من إبريل القادم بجنيف، من أجل جلب الدعم الإنساني لليمن.

وقالت ليز غراندي، المنسقة الجديدة للأمم المتحدة في #اليمن، لدى وصولها ، إن #المنظمة_الدولية سترعى مؤتمراً دولياً بجنيف في إبريل القادم، من أجل جلب الدعم الإنساني لليمن من العديد من الدول".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انفجار لغم أرضي بأسرة نازحة في الحديدة
التالى كروت محروقة..
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة