أخبار عاجلة
العتمة في أحياء بصور…والسبب؟ -
أسود: من لا يعرف عونه لا عون له -
الساحل يعود من البقاع بالنقاط الكاملة -
حريق في بلدة الهيشة-عكار -
التعادل الإيجابي يخيم على لقاء الأخاء والتضامن -
عائلة سمير كساب: سنبقى نطالب بالحرية حتى يعود -

اليمن | الحوثيون يتهمون قيادي مؤتمري بالتورط باغتيال الصماد

اليمن | الحوثيون يتهمون قيادي مؤتمري بالتورط باغتيال الصماد
اليمن | الحوثيون يتهمون قيادي مؤتمري بالتورط باغتيال الصماد

وجهت جماعة "أنصارالله"(الحوثي) اتهامات لمحافظ محافظة الحديدة (غربي ) المعين من قبلها، بالتورط في عملية اغتيال قيادي رفيع في الجماعة، وفقا لما صرح نقله موقع "عربي21" عن مصدر خاص.

وقال المصدر وهو مقرب جدا من قيادات حوثية رفيعة، مشترطا عدم الكشف عن هويته، إن حسن الهيج، المعين من جماعة الحوثي محافظا للحديدة الاستراتيجية، اتهم بالوقوف وراء اغتيال رئيس المجلس السياسي السابق (أعلى سلطة حوثية بصنعاء)، صالح الصماد، من خلال تزويد طيران الذي تقوده ، بإحداثيات عن تحركات الصماد، انتهت باستهدافه ومقتله في نيسان/ إبريل الماضي.

وكانت حركة الحوثي أعلنت رسميا مقتل الصماد، في 23نيسان/ إبريل الماضي، بعد 5 أيام من التكتم على استهدافه بغارة جوية شنها طيران التحالف العربي في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وأضاف المصدر أن الهيج اختفى عن الأنظار، منذ شهرين، بعد احتجازه من قبل الحوثي على خلفية مقتل الصماد، وأوكلت مهامه لمحمد عياش قحيم، قيادي تابع لها، كقائم بأعماله.

يأتي ذلك، مع ما تشهده المدينة الساحلية على البحر الأحمر من معارك عنيفة بين مسلحي الجماعة وقوات يمنية مدعومة من التحالف العسكري بقيادة الرياض، أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيون.

والهيج، قيادي بحزب المؤتمر الذي كان يتزعمه ، تولى هذا المنصب منذ العام 2015 بموجب التحالف المبرم مع جماعة الحوثي، قبل أن ينهار التحالف نفسه، أواخر العام 2017، بمقتل صالح برصاص مسلحين حوثيين بصنعاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليمن | انهيار جديد للريال امام الدولار والسعودي ..(أسعار الصرف الان)
التالى اليمن | الحكومة تزف خبر سار لجميع موظفي الدولة
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

دليل مواقع الفيصل

الدراسة في بلاروسيا

 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية